مواضيع منوعة

مدينة دبي السياحية

                          مدينة دبي السياحية

 

مدينة دبي تعتبر ثاني أكبر إمارةٍ في الإمارات العربية المتحدة ، وتقع على ساحل الخليج العربي، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب المليوني نسمة، وتقع بالقرب من إمارتي الشارقة وأبو ظبي، ويعتمد اقتصاد دبي على التجارة والسياحة بشكلٍ رئيسي، وتعدّ إحدى دول العالم التي تتميز بالتقدّم والتطوّر في مختلف الأصعدة والعمران، وهي دولة رفاه، وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن بعض المعلومات العامّة عنها لتعم الفائدة

معالم دبي السياحية
تتميز دبي بتعدد الأماكن السياحية، التي لا تقتصر على أهميةٍ واحدة، إذ ليست الأماكن كلها ترفيهيةً بل تتعداها لتكون ثقافيةً، وتراثيةً، وسياحيةً، وتعليمية،
كالتالي:
 برج خليفة: وهو أعلى بناء في العالم، ويتميز بعمرانه وطريقة بنائه الحديثة.

برج العرب: ويقع في الجميرة، ويتخذ شكل شراع القارب

دبي مول: ويعد أحد أكبر المجمعات التجارية على مستوى العالم. دبي لاند: وفيها يستطيع السياح القيام بمختلف الأنشطة وممارسة هواياتهم المنوعة.
نافورة دبي الراقصة: والتي ترش فيها الماء من خلال عزف الموسيقا والإيقاعات المختلفة. أكواريوم دبي: وهو أكبر مجمعٍ مائي إذ يحوي آلاف أنواع الأسماك. محمية دبي الصحراوية: والتي أقيمت بهدف حماية الصحراء وكل نباتاتها وحيواناتها.
حي البستكية ذا الطابع التراثي والذي يتميز بالعراقة والأصالة.

السياحة في دبي
تتميز دبي بأجوائها الصيفية اللطيفة على مدار السنة، كما أن فيها بعض المناطق الصحراوية الشاسعة والسواحل والشواطئ المميّزة والجميلة، الأمر الذي جعلها وجهةً سياحيةً مهمّةً على صعيد العالم، حيث يفد إليها الملايين كل عامٍ رغبةً في الاستمتاع بكلّ هذه الأمور، وتتوفر فيها الأسواق، والمطاعم، والمقاهي، والفنادق، والمنتجعات، كما يتميز الشعب الإماراتي أنه ودودٌ ومضيافٌ وكريم، وفيه يحصل السائح على كل مقوّمات الراحة، كما يستطيعون القيام بمختلف الأنشطة السياحية، وتعد السياحة مصدر الدخل الأول لإمارة دبي.

اقتصاد دبي
تعتبر دبي العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشهد اقتصاد دبي نمواً هائلاً في السنوات الأخيرة، فقد حصلت التنمية في مختلف قطاعاتها فتشجع إمارة دبي على تنمية الأعمال وإقامة المشاريع الصغيرة والشركات المتوسّطة، وبالإضافة إلى قطاع النفط المهم على الصعيد الاقتصادي لدبي، إلا أنّه لم يعد الوحيد المهم فيها، فقد تطوّرت على صعيد التجارة، والتمويل، والخدمات المختلفة، والعقارات، والمنشآت السياحية، الأمر الذي استقطب ملايين من الأشخاص حول العالم لإقامة المشاريع المختلفة والأعمال.

إليك بعض الصور عن مدينة دبي

 

 

 

 

السابق
مدينة باريس
التالي
تعلم اللغة الالمانية عن طريق جروب واتس اب