مواضيع منوعة

مدينة واشنطن

                             مدينة واشنطن

تقع مدينة واشنطن العاصمة في مقاطعة كولومبيا في الجهة الشرقية من الولايات المتحدة الأمريكية، بين ولايتي فرجينيا وميريلاند على ساحل المحيط الأطلسي، وهي العاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1790م بعد القرار الذي اتخذه الكونغرس بتشييدها في المنطقة التي نشأ فيها الرئيس جورج واشنطن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك الوقت، ويعود السبب في تسميتها بهذا الاسم إليه.

ولاية واشنطن
تقع ولاية واشنطن في الشمال الغربيّ من الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث تطلّ على المحيط الهادي من جهتِها الغربيّة، في حين تحدُّها كندا من الشمال، أمّا من الشرق فتحدُّها ولاية أوهايو الأمريكيّة، ومن الجنوب ولاية أوريغون، وتحتوي ولاية واشنطن على العديد من المعالم، وفيما يلي ذكرٌ لبعضها.

الاقتصاد
يعتبر اقتصاد واشنطن اقتصادا متنوعا ومتناميا، وذلك في ظل تزايد نسبة الوظائف المهنية وانتشار الأعمال التجارية الخاصة. ويعمل عدد قليل من سكان المدينة في الصناعة، كما يتوافد ملايين السياح لزيارة واشنطن كل عام فيسهمون في ازدهار أسواقها.

معالم
تضم واشنطن دي سي عددا من المباني صنفتها الجمعية الأميركية للمعماريين في 2007 أفضل المباني في البلاد من حيث التصميم، وذلك من ضمن أجمل عشرة مبان في الولايات المتحدة، وتشمل هذه المباني كلا من البيت الأبيض، وكاتدرائية واشنطن الوطنية، ونصب جيفرسون التذكاري، وكابيتول الولايات المتحدة، ونصب لنكولن التذكاري، ونصب محاربي فيتنام القدامى.
ومن أبرز المواقع السياحية في واشنطن دي سي منتزه “ناشيونال مول” الذي يضم أهم المتاحف والمباني السياسية والثقافية والنصب التذكارية في المدينة.
ويشكل كل من مبنى البيت الأبيض ومبنى الكونغرس أبرز المعالم في واشنطن. وتضم المدينة مبان لطباعة الأوراق المالية، ونصب فرانكلين روزفلت التذكاري، إلى جانب الكثير من المكتبات مثل مكتبة الكونغرس، ومكتبة فولغر شكسبير التي تضم مجموعة كبيرة من مؤلفات الروائي والشاعر الإنجليزي ويليام شكسبير.
وتضم واشنطن دي سي عددا من المتاحف مثل متحف التاريخ الطبيعي، ومتحف التاريخ الأميركي، ومتحف الفن الحديث، ومتحف الطوابع البريدية.

السابق
مدينة طوكيو
التالي
مدينة باريس